صيدليات العزبي

قال نائب الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي إحدى شركات الأدوية  الشهيرة الدكتور أحمد الساداتي أن سلسة العزبي تسعى للتوسع في افريقيا وإحدى دول الخليج في أوائل عام 2023.

وفي خلال مؤتمر صحفي أقيم في هذا الأسبوع لمجموعة صيدليات العزبي أوضح الدكتور أحمد الساداتي ، أن هناك مفاوضات في الوقت الراهن مع شركة كبرى لضم مجموعة صيدليات لمجموعة العزبي.

 طالع أيضا السعرات الحرارية في أشهر أنواع الحلويات

وقال أنه تم رصد 40 مليون جنية لإفتتاح مجموعة صيدليات في العام الحالي، وسوف ننهي هذا العام بمجموع صيدليات 195 صيدلية ، في جميع أنحاء مصر.

وأوضح الساداتي أنه كان الهدف هو الوصول الى 200 صيدلية بنهاية هذا العام لكن كورونا حالت من حدوث ذلك، حيث أنه في الوقت الراهن لدينا 170 فرعاً، وسوف نصل بنهاية هذا العام الى195 فرعاً، وسوف نقوم بافتتاح فرع دمياط بنهاية شهر أغسطس القادم، وهكذا نكون قد وصلنا لكل محافظات مصر.

وفي ظل أزمة كورونا تراجعت مبيعات مستحضرات التجميل الى 25 في المية في حين شهدت الأدوية تراجع بنسبة 16 في المية بالسوق المصرية.

 طالع ايضا علاج البواسير

وأشار إلى أن أغلب الصيدليات تعمل الأن بشكل الكتروني وهذا يقلل من الوقوع في الأخطاء والمشاكل المعرقلة.

 

وأشار بالنسبة لموسم الصيف بأن مجموعة العزبي لديها 5 فروع تعمل بشكل أكبر في الصيف في الساحل الشمالي وهدفنا أن نجعلها 10 فروع بالعام القادم ، وهدفنا أن تصل حجم مبيعاتها نحو 40 مليون بالعام القادم.

 

وأوضح أنه في شهر سبتمبر القادم سوف يتم تنزيل أبليكشن لمجموعة صيدليات العزبي، لتسهيل عملية الشراء والوصول الي المنتجات المطلوبة.

 

وقد قال أن سبب تراجع مبيعات العزبي بنسبة بين 20 الى 25 في المية يرجع إلى غلق بعض الصيدليات وعددها 17 صيدلية التي تتواجد في المولات ، بجانب حالة الحظر بسبب فيروس كورونا، ونقص الدواء بشكل كبير، وقلة شراء مستحضرات التجميل، وخاصة بسبب الالتزام بالبقاء في المنازل.

 

وقال أنه من المرجح أن تصل المبيعات بنهاية هذا العام نحو 2.8 مليار .

ومن أسباب تراجع البيع أن قانون الحظر جعل معظم صيدليات العزبي الموجودة في الشوارع تغلق أبوابها أثناء الحظر، بالأضافة الى نواقص السوق من دواء بروتوكول فيروس كورونا والذي أثر بشكل كبير على المبيعات، حيث حمل الشركة أعباء مالية كثيرة جداً.

 

 

وقال أن صيدليات العزبي ساهمت بشكل كبير جداً في حل هذه الأزمة حيث أتاحت تأجير أسطوانات الأكسجين بسعر رمزي جداً، لمساعدة من لم يكن لديه إمكانية لشراء هذه الأسطوانة فأتاح استأجارها عوضاً عن ذلك.

 

وأوضح أن سبب نقص الأدوية هو قيام معظم الناس بشراء أدوية وتخزينها بقلة وعي فذلك أدى الى قلة الأدوية المطلوبة في هذا الوقت.

وقد قامت شركة العزبي بإنشاء أكاديمية لتدريب جميع العاملين من مساعد صيدلي وصيدلي وكاشير لتلبية جميع طلبات العملاء بجانب أن هذه الأكاديمية عملت علي توعية عاملينها للتعامل مع أزمة كورونا.

وقد حصل فريق الصيادلة على تدريب متميز لموافاة العملاء بكافة الإرشادات الصحية، وأن فريق الصيادلة مستعد دائماً لموافاة العملاء بجميع المعلومات لتحسين الصحة العامة.

فهما على أستعداد تام بتقديم الوصفات الصحية لمساعدتك للخروج من الأعراض البسيطة.

كما يمكنهم تنبيهك للأعراض الجانبية للأدوية وطريقة تخزينها، فهم على أستعداد لتلقي أستفسارات العملاء خلال 24 ساعة.

وتقود صيدليات العزبي مجال الرعاية الصحية ومنتجات التجميل ، فقد بدأت هذه المجموعة بصيدلية واحدة سنة 1975.

ثم بدأت بالتطور بواحدة تلو الأخرى حتى أصبحت الرائدة في مجال الرعاية الصحية إقليمياُ ومحلياً.

وتقدر خبرة هذه المجموعة بأكثر من 40 عاماً، فتسعى للتوسع الدائم لترسيخ مكانتها في هذا المجال.

كما نجحت رؤية دكتور العزبي بالنهوض بمجال الصيدلة في مصر، وأيضاً سعيه للتوسع الخارجي وليس أقليمياً ومحلياً فقط.

المصدر : سوق الدواء

 

 

شارك المقالة
أضف تعليق
wahab

صيدليات العزبي تسعى للتوسع خارج مصر مع حلول عام 2023

31‏/10‏/2020