السعرات الحرارية في أشهر أنواع الحلويات

تعتبر السعرات الحرارية الطاقة التي يكتسبها الجسم عن طريق تناول الطعام والمشروبات، ويتم حرق هذه السعرات عن طريق التنفس ونبضات القلب وحركة الأمعاء والأنشطة البدنية التي يقوم بها الجسم يوميا، وعند تناول السعرات الحرارية بكميات عالية فهذا يساعد على زيادة الوزن والتسبب في العديد من الأمراض، ولكن أيضا نقص هذه السعرات في الجسم يؤدي إلى هزال الجسم وفقدانه طاقته، مما يؤدي لحدوث خلل في أنظمة الجسم وعدم قدرتها على القيام بالأعمال البسيطة.
ويحتاج الجسم إلى السعرات الحرارية اللازمة لإنتاج الطاقة ولكن بكميات محددة، وتختلف هذه الكميات على حسب العوامل الملازمة لكل جسم، فتكون على حسب صحته العامة ونشاطه البدني وجنسه وحجم جسمه وطوله، وعند حساب كمية السعرات الحرارية التي يمكن احتياجها في الجسم لرجل متوسط الطول والمتوسط الحجم والوزن فسنجد أنه يحتاج إلى ٢٧٠٠ سعر حراري، ويمكن الحصول على هذه السعرات عن طريق الطعام بمختلف أنواعه، ورغم ذلك يجب اختيار الأطعمة المناسبة والتي لا تؤثر على الصحة كالقلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.
فهناك أنواع مختلفة من الأطعمة التي تحتوي على سعرات عالية كالحلويات بمختلف أنواعها فهي لا تحتوي على عناصر غذائية مفيدة، ولكنها تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع، ولذلك يجب التقليل منها بقدر الإمكان.

السعرات الحرارية في الحلويات

السعرات الحرارية في الجاتوه ويتم صنع الجاتو بعدة طرق مختلفة فمنه ما هو محشي ومنه السادة ومنه الكريمة أو الشوكولاته، ويحتوي الجاتوة على سعرات حرارية عالية، وتختلف السعرات الحرارية في كل قطعة عن الأخرى وذلك على حسب ما تحتويه القطعة فوزن قطعة الجاتوة المغطي شيكولاته ٤٦ جرام على ٢٣٥ سعر حراري، بينما الدهون ١٠.٥ والكوليسترول ٢٧ جراما، والكربوهيدرات ٣٥.٩ غرام ، بينما الالياف ١.٨ غرام.

طالع ايضا : تعرف على القرح القلاعية وكيف تعالجها

السعرات الحرارية في كعك الجبنة بالتوت والتي تحتوي على٣٠٠ جراما، البروتين ٥ جرام، الكربوهيدرات ٢٧ غرام، بينما الدهون ٥،٣ غرام، ويتم خفق الكريمة مع الحليب والفانيليا ووضع هذا الخليط فوق البسكوت.
بينما تحتوي قطعة واحدة من الكنافه بوزن ٢٤٠ جرام فإن السعرات الحرارية تكون ٤٩٧ سعر حراري، والكربوهيدرات ٥٧ جرام، بينما الألياف تحتوي على ١ جرام، والدهون ٢٥ جرام، والسكر٤٠ جرام.
السعرات الحرارية في بسكويت الكراميل بالبندق والتي تحتوي على ٣٠٠ جرام منهم ١٨٠ سعر حراري، بينما البروتين ٣.١١ جرام، والكربوهيدرات تحتوي على ٢٣.٢ غرام، بينما الدهون ٨.٢٧ جراما.
تحتوي السعرات الحرارية في تارت الشيكولاته على ٥٨٤ سعر حراري ، والبروتين ١٢ جراما بينما الكربوهيدرات ٧٠ جراما والدهون ٣٠ جراما.
السعرات الحرارية في اللقيمات٣٠٠ سعر حراري، البروتين على ٥ جرام، بينما الكربوهيدرات على ٦٢ جراما، والدهون ٨،٦ غرام.
بينما تحتوي زنود الست بالقشطة على ٨٩٥ سعر حراري، والبروتين ١٤ جراما، بينما الكربوهيدرات ١٧٩ جرام، والدهون ١٣ جرام.
تحتوي المهلبية على ٣٠٠ جرام من السعرات قليلة الدسم، والبروتين ٤،٨ جراما، والكربوهيدرات ٥٩ جراما، بينما الدهون ٦،٨ جرام.
يحتوي الأيس كريم على بنكهة الفراولة على ١٢٧سعر حراري، بينما تحتوي نفس كمية الآيس كريم بالفانيليا على ١٣٧سعر حراري، وتحتوي أيضا نفس كمية الايس كريم بالشيكولاته على١٤٣سعر حراري، بينما الايس كريم الخالي من الدهون يحتوي على ٨٨ سعر حراري، ولذلك يجب قراءة التعليمات على الملصق الغذائي وليس الغلاف المكتوب عليها وذلك لوجود بعض الأنواع التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وذلك لوجود كمية كبيرة من السكر في تصنيعها.
يحتوي كوب من الحليب مع حلا لاتيه على ٢٥٠ من السعرات الحرارية، ويحتوي على دسم بنسبه ٢٪، والدهون على ٦غرام، بينما الكربوهيدرات على ٣٦ غراما، و٢٥ غرام من الكوليسترول، بينما البروتين تحتوي على ١٢غرام، بينما يحتوي السكر على ٣٤غرام.
وللحرق هذه الكميات من الدهون والسعرات الحرارية يجب التقليل من الحلويات إلى جانب محاولة المشي لمدة لا تقل عن ٥٠ دقيقة أو ركوب الدراجة الهوائية لمدة ساعة ونصف، وإذا لم تستطع القيام بهذه الأنشطة مجرد ساعات في محاولة تنظيف المنزل تساوي نفس الغرض
شارك المقالة
أضف تعليق
أدمن

السعرات الحرارية في أشهر أنواع الحلويات

20‏/2‏/2020