عند التفكير في عمل عزومه أو التحضير لوليمة يجب عليك الانتباه لبعض الخطوات وهي تحضير جميع مستلزمات البوفيه من الأطباق والشوك والملاعق والكبايات بالعدد الكافي، وأيضا الفوط والكراسي والإكسسوار وجميع ما يلزم وذلك قبل تحضير البوفيه فيجب عليك تحضير قائمة بكل هذا وأضافت أعداد إضافية، وتجهيز قائمة بأصناف الأكل المختلفة وإحضارها قبل البدء في التجهيز، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي أنواع الأطباق التي يجب تحضيرها



1- المشهيات والسلطات

السلطات من أهم الأطباق التي يجب أن تكون جاهزة في أي بوفية بمختلف أنواعها فيمكن وضع أكثر من نوع في بوفية واحد أو على الأقل نوع واحد من السلطة، بينما إذا كان عدد الأفراد الذين يأكلون فيكفي نوع واحد فقط من الشروبة.

2- اللحوم

اللحوم من الأطباق الرئيسية والتي يجب التركيز عليها فيجب اختيار كيفية طهي اللحوم بطريقة جيدة وتكون ذات مذاق طيب ويمكن بعد ذلك إضافة بعض الأطباق الجانبية.

3- النشويات

تختلف أنواع النشويات من أرز، ومكرونه، رقاق، محشي ومع هذا التنوع يجب تقديم صنف واحد من كل نوع عند وضعه ولا نكرر الصنف مرة أخري.

4- الخضار

في العزومات لا يكترث أحد بالخضار كثير ولذلك يجب تحضير نوع واحد فقط ويمكن تحضيره بطريقة تفتح الشهية كعمل الخضار في طاجن.

5- الحلوى

تعد الحلويات من الأطباق الرئيسية بعد الغذاء وتحاول ربات المنزل تحضير أشكال مختلفة منها، ولكن ورغم ذلك انشغالها في تحضير القائمة الأساسية للطعام، ولذلك يجب تحضير أنواع سهلة التحضير ويمكن تجهيزها قبل موعد العزومه بيوم علي الأقل مثل البقلاوة و البسبوسة، الحلويات المثلجة، و حلوى روكي رود.

6- البوفيه الناجح

أن أسباب نجاح أي بوفيه هو جودة الأكل وكميته وتنوعه واختلاف الأصناف، ولكن السبب الأساسي لنجاح البوفيه هو طريقة تحضير البوفيه وطريق وضع الطعام عليه.

7- الأواني الخاصة بالبوفيه

هناك بعض الأواني الخاصة التي تستخدم في تحضير البوفيه، ولكنها باهظة الثمن ولذلك يمكن الاستغناء عنها وتعويضها باستخدام أواني عادية اقل سعرا.

8- وجود منظر طبيعي

عند تحضير البوفيه يفضل وضعه في أماكن مناسبة للمساعدة على الراحة النفسية وفتح الشهية وجودهم بجوار خلفية طبيعية أو بلكونه واسعه تطل علي مناظر طبيعية.

9- أنواع البوفيه

يختلف نوع الأكل والأصناف التي تم تحضيرها على حسب نوعيه العزومه فيمكن أن يكون البوفيه مكون من المأكولات البحرية ويشمل ذلك السلطات أيضا، ويمكن تشكيل أنواع مختلفة مثل المطبخ الآسيوي فيمكن وضعها علي البوفيه وتقديمها بشكل راقي.

10- بوفيه مشكل

يفضل بعض الأغلبية تحضير أكثر من صنف وذلك لإرضاء جميع الأذواق ويمكن إحضار أنواع مختلفة من دول مختلفة أو تشكيله أسماك بحرية.

مستلزمات تجعل البوفيه مميزا

      السخانات: تجعل الأكل يحتفظ بسخونته لأطول فترة ممكنة.
      الملاقط: يجب استخدام ملاقط تناسب أصناف الأكل فلكل نوع من الأكلات يحتاج إلى نوع معين فيجب التنبيه على وجودها.
      الملاعق: هناك أنواع كثيرة للملاعق الأطباق الأساسية تختلف أنواع الملاعق بها على اختلاف الأصناف وأيضا الحلويات تختلف الملاعق بها.
      الكماليات: أذا كنتي من عشاق الإكسسوار فيمكنك أضافه بعض الكماليات التي تعطي للبوفيه شكل راقي وذوق عالي.
      ومن أهم أساسيات وضع البوفيه محاولة تجنب وضع الطاولات جميعها في مستوى واحد، فهذا يجعل من البوفيه مزدحما لعدم وجود أي ممر أخر ليستطيع الأشخاص المرور، فيجب عليك وضع الطاولات بطريقة عكسيه وذلك لطرق مساحة كافية للمرور مع التركيز على اختلاف الطول لدى الأفراد فيمكن وضع طاولات في أماكن عالية وأخري لا كما يمكنك تزين كل طاوله بطريقة مختلفة عن الأخرى لإعطاء شكل جذاب.
عطاء البوفيه يجب التركيز على أن تكون جميع الطاولات ذات لون واحد، أو إذا كان عدد الأفراد صغيرا ولن تستخدمي سوى طاولة واحدة فيجب الابتعاد عن المفارش ذات الألوان المبهجة أو الرسومات والنقوشات.
شارك المقالة
أضف تعليق
أدمن

كيفية التحضير لعمل بوفيهات الولائم

1‏/3‏/2020