كيفية انشاء حساب ياهو بخطوات بسيطة

تعود الفكرة الاولى لإنشاء شركة ياهو إلى جمع  مجموعة من القوائم المنظمة لفئات البيانات التي عادة ما  يحتاج لها طلاب الجامعة و الموظفين، حيث ظهرت أول مرة تحت إشراف طالبين في كلية الدراسات العليا في جامعة ستانفورد، وهما المعروفين باسم ديفيد فيلو وجيري يانغ، و الذان قام كليهما بتطوير هذه القوائم حتى إلى غاية شهر أكتوبر من عام 2005م حيث استضافت حوالي 3 مليار مشاهدة، مما جعل محرك البحث ياهو أحد أكبر محركات البحث العالمية، ما جعله ذو أهمية بالغة في عالم الانترنت و جعل فئة كبيرة من المتصفحين يستعملونه لخصاصه المميزة عن المحركات الاخرى، و لأجل هذا سيكون موضوعنا حول انشاء حساب ياهو بطرق بسيطة و سهلة و مختلفة.

لماذا نقوم بإنشاء حساب ياهو

مما لا شك فيه أن حساب ياهو يعتبر أكثر من مجرد حساب بريد إلكتروني، فهو يتيح لك الوصول إلى محتوى متنوع مثلا متابعة اخر الأخبار المحلية و العالمية و الدردشة و التقويم بالإضافة إلى سعة التخزين، كما أنه على غرار أي ايميل فأن ياهو له خاصية كونه دفتر عناوين. كما يساعدك حساب ياهو من إدارة حسابات بريد إلكتروني أخرى مثل الجيميل  و الاوتلوك بالإضافة إلى إمكانية تفعيل خاصية الرد الاوتوماتيكي عند غيابك. إن التعامل مع موقع ياهو يعد في غاية السهولة و البساطة فهو يتميز بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام كما أن تعلمه لا يتطلب مهارة عالية او معرفة كبيرة و ليس بالأمر الصعب إطلاقا.

طالع أيضا : حلول استعادة البيانات في ويندوز ماك

فكما يعلم الجميع ان إمتلاك مجموعة متنوعة من حسابات البريد الإلكتروني مفيد في كثير من الحالات، حيث أنك قد تقع في مشكلة معينة تستلزم حساب جديد، بالإضافة إلى ضرورة امتلاك حساب خاص بالعمل او الدراسة أو التواصل و غيرها. حيث أنه ينصح غالبا ان تقوم بفصل إتصالاتك الشخصية سواء مع الأقارب او أفراد العائلة عن إتصالاتك المتعلقة بالعمل او بأي شيء آخر، و هنا يبرز فائدة امتلاككلحساب خاص خاص بالاصدقاء وآخر خاص بالعمل وآخر خاص بالشبكات الاجتماعية.  و حساب ياهو أفضل خيار لذلك.

كيفية إنشاء حساب ياهو جديد

يمكن إنشاءه بعدة طرق و على عدة أجهزة و محركات بحث و سنتطرق إلى بعضها هنا بشيء من التفصيل:

 إنشاء حساب جديد على ياهو عبر المتصفح

و نستعمل لذلك محرك البحث الشهير google وهذا سواء عبر الهاتف او الحاسوب، فالامر يستلزم فقط وجود شبكة انترنت و محرك بحث  والخطوات بسيطة كالتالي :

  • اول خطوة تقوم بها هي الدخول إلى صفحة ياهو الرئيسية، وهذا بكتابة الموقع الرسمي www.yahoo.com في شريط بحث المتصفح والدخول، فتظهر واجهة في  الأسفل تقوم  بالضغط على كلمة تسجيل المكتوبة باللون الأزرق.
  • تقوم بإدخال معلوماتك الشخصية في الخانات المحدد، مثل الإسم الأول والأخير، اسم المستخدم و الذي سيظهر في أثناء البحث عليك او إرسال الرسائل، ثم تاريخ الميلاد، رقم الهاتف، العنوان، و الجنس.
  • كتابة كلمة السر و إعادة تأكيدها، كما نشير إلى ضرورة استعمال كلمة سر اكثر قوة من خلال إدراج الحروف و علامات الترقيم حتى لا يكون اختراقه بسهولة، كما نأكد على صحة رقم الهاتف لأنه ضروري في الخطوات التالية.
  • تقوم بالنقر على استمرار، ثم تختار طريقة إرسال رسالة التاكيد و لتكن عن طريق رسالة sms.
  • تقوم بإعادة إدخال كلمة السر المرسلة إليك في الخانة المحددة و تضغط على خانة تأكيد.

إنشاء حساب جديد على ياهو عبر التطبيق

من الضروري تحميل تطبيق ياهو سواء على الهاتف بنظام الاندرويد او ios و حتى على الحاسوب و ذلك من خلال متجر play store .

  •  أولا بالضغط على أيقونة تطبيق ياهو، والتي تكون على شكل خلفية أرجوانية اللون ومكتوب عليها YAHOO باللون الأبيض.
  • تختار أيقونة yahoo mail من التطبيق، و تقوم بالضغط على تسجيل المكتوبة باللون الازرق
  • تقوم بإدخال المعلومات الشخصية التي ذكرناها سابقا بالنسبة للتسجيل عبر المتصفح و تكمل بنفس الخطوات السابقة.

و هناك الكثير من البدائل على فكرة لبريد الياهو، فيمكنك انشاء ايميل روسي بكل سهولة بدلا منه.

شارك المقالة
أضف تعليق
wahab

كيفية انشاء حساب ياهو بخطوات بسيطة

22‏/12‏/2021