محامي متخصص في الجرائم الالكترونية الكويت

 

محامي متخصص في الجرائم الالكترونية الكويت

تعد الجريمة الإلكترونية مجالًا يتزايد فيه التعقيد القانوني، لذلك يتمتع فريق محامي الجرائم الإلكترونية في مكتب المحامي حسين شريف الشرهان بخبرة واسعة في القانون في هذا المجال والدفاع عن المتهمين بجرائم الإنترنت، وكذلك المتضررين منها.

ما هي الجرائم الالكترونية ؟

الجريمة الإلكترونية هي أي نشاط إجرامي يتم تنفيذه باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو الإنترنت ويغطي أكثر بكثير مما يدركه الكثيرون، وهي في جوهرها تقع في فئتين رئيسيتين:

الجرائم التي يكون فيها الكمبيوتر هو هدف النشاط، يتضمن ذلك نشاطًا مثل القرصنة والتصيد الاحتيالي والبريد العشوائي ونشر الفيروسات وهجمات رفض الخدمة.

الجرائم التي يكون فيها الكمبيوتر هو الأداة التي يتم من خلالها تنفيذ النشاط، العديد من الجرائم الجوهرية لا علاقة لها بأجهزة الكمبيوتر أو الإنترنت ولكن يتم استخدام التكنولوجيا في ارتكابها، تشمل الأمثلة الواضحة الاحتيال، وحيازة أو نشر صور غير لائقة للأطفال، وسرقة الهوية، والتنزيلات غير القانونية، والمطاردة عبر الإنترنت، وجرائم الكراهية.

في العديد من قضايا الجرائم الإلكترونية، هناك منطقة رمادية بين حرية التعبير والاتصالات المسيئة، في حالات أخرى، وعلى الأخص حالات القرصنة، توجد اختلافات مشروعة في الرأي حول ما يشكل نشاطًا غير قانوني، قد تعني الطبيعة التقنية لبعض هذه الجرائم أن الأفراد والشركات قد يتم القبض عليهم عن غير قصد في تحقيق دون أن يدركوا أن أفعالهم قد أدت إلى مسؤولية جنائية محتملة.

يتمتع فريقنا المتفاني بالخبرة الفنية والقانونية والتكتيكية لتقديم المشورة لك في كل مرحلة من مراحل قضيتك، سواء كنت تواجه تحقيقًا جنائيًا أو محاكمة أو وجدت نفسك هدفًا لمثل هذا النشاط وتحتاج إلى السيطرة على الموقف، يمكننا مساعدتك.

محامي متخصص في الجرائم الالكترونية الكويت

يمكن لمحامي الجرائم الإلكترونية لدينا تقديم المشورة بشأن:

  • المطاردة والمضايقات عبر الإنترنت والاتصالات الخبيثة
  • حيازة أو تنزيل صور غير لائقة للأطفال
  • الابتزاز غير الأخلاقي
  • جرائم الاحتيال والسرقة الالكترونية
  • الجرائم بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات

الجرائم الإلكترونية بطبيعتها بلا حدود والتي قد تتطلب المشورة على المساعدة القانونية المتبادلة، لدينا خبرة واسعة في هذا المجال من خلال فريق الجريمة الشهير لدينا والذي يمكنه تقديم المشورة المتخصصة فيما يتعلق بأي جوانب متعددة الاختصاصات إذا لزم الأمر.

خبراء متعدد التخصصات في الجريمة الإلكترونية

المحامي حسين شريف الشرهان


نحن ندرك أيضًا أن الجريمة الإلكترونية غالبًا ما تكون أوسع بكثير من مجرد قضية جنائية بحتة، لا سيما بالنسبة لأولئك الذين وقعوا ضحية لمثل هذا السلوك.

في تلك الحالات، نحن نعمل بشكل وثيق مع زملائنا في تسوية المنازعات، وتنفيذ أفضل الحلول الممكنة.

سواء كنت تواجه مكالمة تحت الحذر، أو تم اتهامك بارتكاب جريمة يمكنك أن تطلب ببساطة محادثة غير ملزمة مع محام ذي خبرة حول خياراتك، يرجى الاتصال بأحد أعضاء فريق مكافحة الجرائم الإلكترونية لمعرفة كيف يمكننا المساعدة.

كيف يمكن لمحامي الدفاع أن يساعد

يمكن أن تكون طبيعة جرائم الكمبيوتر معقدة، مما يجعل من الضروري وجود محامي دفاع جنائي إلى جانبك، يجب أن يفهم هذا الفريق أو الفرد التكنولوجيا الأساسية التي تدعم الإنترنت أو الوصول إلى الخبراء ذوي السمعة الطيبة الذين يقومون بذلك.

إذا سعى الادعاء إلى إثبات أنك استخدمت جهاز الكمبيوتر الخاص بك في جريمة إلكترونية، فيجب أن يثبتوا أنك أنت من فعل ذلك على الكمبيوتر، قد لا يكون مجرد تقديم اسم الدردشة أو عنوان IP كافيًا حيث يمكن اختراق الحسابات بسهولة ومشاركة عناوين IP.

في حين أن عبء الإثبات يقع على عاتق النيابة في هذه القضايا، لا ينبغي للمتهمين أن يغامروا،إن عواقب الإدانة بارتكاب هذه الأنواع من الجرائم خطيرة.

طالع ايضا : الزراعة المائية في البيوت المحمية

شارك المقالة
أضف تعليق
أدمن

محامي متخصص في الجرائم الالكترونية الكويت

6‏/10‏/2021