سعر الذهب في مصر خلال الفترة الاخيرة

ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر في بداية تداولات الأسبوع، فبعد انخفاضه عند الساعة الثانية صباحاً وصل سعره إلى 4 جنيهات، مسجلاً رقماً قياسياً للذهب بواقع 21 قيراطاً للجرام، وهو الأكثر مبيعاً 860 جنيهاً للجرام في مصر، تقلب السعر العالمي للأونصة بشكل مستمر بين عامي 1948 و 1955.
حيث أصبح عيار 18 بمبلغ  737.15 جنيه.
 وأصبح عيار 21 بمبلغ قدره 860 جنيه.
 وأصبح عيار 24 بمبلغ قدره 982.85 جنيه.
واصبح سعر الجنيه الذهب بمبلغ قدره 6880 جنيه.
واصبح السعر العالمي قدره 1955 دولار.

أنهى سوق الذهب المصري الصفقة بانخفاض قدره 14 جنيهًا للجرام نهاية الأسبوع الماضي، على الرغم من عدم وجود فرق كبير في الأسعار بين الأسبوعين الثاني والثالث من شهر أغسطس، وتشير بعض التقديرات إلى زيادة كبيرة نسبيًا في مبيعات الذهب والمخزن تم ترميمه جزئيا.
قال خبير سوق الذهب إنه يبدو أن الكثير من الناس قرروا الشراء لأنهم لم يستفيدوا من الانتظار، ورغم ارتفاع الأسعار الحالية إلا أنها تمثل أسعار الفترة الحالية.
تزن معظم مشتريات الذهب ما بين 5 جرامات و 50 جرامًا، وتزن 21 قيراطًا أو 18 قيراطًا، لكن هناك شكاوى أقل من ارتفاع أسعار صائغي الذهب المصريين عن ذي قبل، لأن معظم التجار دائمًا ما يخفضون أسعار النفط الخام سعر البضائع التامة الصنع، وبالتالي زيادة المبيعات، والعكس صحيح في السعر، لكن الحقيقة هي أن العكس هو الصحيح، لأن التجار يقدرون الحرف اليدوية.
على الرغم من أن نطاق التذبذب بين أعلى سعر تم الوصول إليه في بداية هذا الشهر وسعر يوم الاثنين الماضي كان أكثر من 100 دولار أمريكي، إلا أن سعر الذهب ظل مستقرًا عند حوالي 1940 دولارًا أمريكيًا الأسبوع الماضي، نظرًا لأن السوق يتوقع أن يستمر سعر الذهب في كسر حاجز 1900 دولار أمريكي.
أدى قرار الاحتياطي الفيدرالي بالإبقاء على أسعار الفائدة يوم الأربعاء الماضي إلى إرباك السوق، على الرغم من أنه كان قرارًا متوقعًا ويجب أن يكون له تأثير سلبي على قوة الدولار والاستفادة منها. 
ومع ذلك، فقد وصل سعر أونصة / أونصة يوم الجمعة الماضي إلى مستوى 1913 دولارًا، لكنه أغلق عند سعر عام 1940 دولار أمريكي.
محليا بلغ سعر تداول الذهب هذا الأسبوع 858 جنيها للجنيه ، بينما كان سعر الذهب في بداية الأسبوع 872 جنيها للجنيه، وانخفض سعر الذهب عيار 21 جنيها بمقدار 14 جنيها، وهو النوع الأكثر مبيعا في مصر.
توقع أمين قسم الذهب بغرفة تجارة القاهرة أن تستمر أسعار الذهب المصري في تسجيل مستويات قياسية لبعض الوقت قادمًا ، خاصة مع تراجع سعر الدولار العالمي واستمرار المخاوف من وباء كورونا وتأثيراته. 
وأضاف أمين دائرة الذهب أنه مع ارتفاع سعر الذهب إلى أعلى مستوى في التاريخ، فإن الطلب على الذهب في مصر منخفض للغاية وعند أدنى مستوى، ومن المتوقع أن تؤدي الزيادة المستمرة إلى تعميق صدمة محلات الذهب.
ويرتبط بذلك أن إجمالي صادرات مصر من الذهب والأحجار الكريمة في النصف الأول من هذا العام بلغ 1.7 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 27 مليار جنيه إسترليني.
سجل سعر الذهب ارتفاعا قياسيا تجاوز 15٪ هذا العام، ما ساهم في زيادة قوية في نسبة صادرات الذهب المصرية.
وبسبب تراجع الدولار الأمريكي، ارتفع سعر الذهب بنحو 1.6٪ اليوم، بينما ارتفعت العملات السلعية يوم الاثنين لأن المستثمرين رحبوا بتأجيل مراجعة اتفاقية التجارة الصينية الأمريكية دون التأثير على اتفاقية التجارة الأمريكية الصينية.


شارك المقالة
أضف تعليق
أدمن

سعر الذهب في مصر خلال الفترة الاخيرة

3‏/9‏/2020