تطور العاب الكازينو في العالم من الطاولة الى الانترنت

شهدت العاب الكازينو عدة مراحل في تطورها منذ عشرات السنين او الاحرى القول مئات السنين فهذا النوع من الالعاب منشر في جميع بقاع الارض لكن بتسميات مختلفة لكنه عموما يندرج ضمن العاب القمار٬ حيث شهدت تطورا ملحوظا ومع بروز عصر الانترنت اصبحت هناك ما يعرف بـ كازينوهات اون لاين حيث يتم اللعب كاملا عبر الانترنت بدون الحاجة الى الانتقال بشكل فعلي الى الكازينو التقليدي.

تاريخ الكازينو في العالم 

ان الاصل بدقة في مجال القمار غير معروف ولا يوجد تاريخ دقيق لظهوره في العالم٬ فكل المجتمعات القديمة من العرب الى اليونان والرومان وفرنسا النابليونية وبريطانيا عرفت العاب تسلية شبيهة بالعاب القمار او الكازينو الحالية.
ويعتبر اول بيت للكازينو تم انشاؤه في مدينة البندقية الايطالية وكان الغرض منه تنظيم هذه الالعاب في ذلك الوقت رغم انهم لم يطلق عليه اسم كازينو بل كان " الريديتو" وتم غلقه سنة 1770 بسبب تهم موجهة له انه قام بافقار العديد من اثرياء المدينة.
في الولايات المتحدة الامريكية عرفت بيوت الكازينو في اول ظهور لها بالسالوون وكانت في بداية انطلاقها تعتبر بيوت لللعب واللهو مع الاصدقاء والسياح وقد شهدت اقبالا كبيرا.

طالع ايضا : أساسيات في تداول الذهب في البورصة

وتعتبر نيفادا اول من شرع لفتح اول كازينو في العالم سنة 1931 من اجل تنظيم هذا القطاع الذي كان ينشط بدون حساب او رقيب وبعد ذلك انتشر العاب الكازينو بشكل رهيب جدا خاصة في مدينة لاس فيغاس والتي اكتست شهرة عالمية واصبحت مدينة الكازينوهات الاولى في العالم.
وفي اخر السنوات حدثت هناك ثورة جديدة في مجال الكازينوهات من خلال ظهور كازينو اون لاين والذي يستقطب الاف اللاعبين من مختلف العالم.
ان العاب الكازينو تعتبر مسلية لكنها خطيرة جدا من الناحية الاقتصادية قد تسبب الافلاس٬ والاجتماعية تسبب الادمان لهذا ينصح بتجنبها او اللعب بدون مال حقيقي للتسلية فقط.

انواع  العاب الكازينوهات اون لاين 

هناك عدة انواع لاعاب الكازينو اون لاين أهمها
-  لعبة الروليت : وتنقسم بدورها الى قسمين روليت اوروبي او فرنسي او روليت امريكي ومبدأ هذه اللعبة بسيط حيث يقوم الخادم بتدوير عجلة فيها ارقام من 0 الى 38 وبعد ذلك يقوم برمي الكرة حتى تتوقف العجلة وترسو الكرة في ثقب ما يقوم اللاعب باختيار رقم من قبل من المنصة وان رست الكرة على رقمه يعتبر من الرابحين وهناك بعض القوانين التي تنظم هذه اللعبة .
- لعبة البلاك جاك : من أشهر العاب الكازينو وتسمى ايضا بلعبة 21 مبدأ اللعبة يقوم على ان اوراق اللاعب يجب ان يكون مجموعها 21 فاذا وقع وكانت الاوراق اقل من 21 ففي هذه الحالة يحق للاعب طلب ورقة اضافية٬ حتى تصل القيمة الى 21 و في نهاية اللعبة الفائز يكون من لديه مجموع 21 او يكون هو الاقرب الى الرقم 21٬ هذه اللعبة ممتعة جدا وتعتمد على التخمين وحساب الورق.
وفي الكازينو اون لاين مباشر تلعب البلاك جاك من قبل موزع حقيقي بشكل مباشر يوجه لاعب واحد الى سبع لاعبين اون لاين وكل لاعب يقوم باللعب ضد الموزع الرئيسي بشكل مستقل عن بقية اللاعبين٬ وهدف اللعبة هنا هو ان يحصل اللاعب على قيمة او مجموع اكبر من مجموع الموزع٬ لكن بشرط ان لا تتخطى قيمة اوراقه 21 وهناك حسابات خاصة بالاوراق .



شارك المقالة
أضف تعليق
أدمن

تطور العاب الكازينو في العالم من الطاولة الى الانترنت

22‏/2‏/2020