إعلان


 استحوذت شركة آبل على قطاع تصميم وتطوير المودم في شركة Intel في وقت سابق من هذا العام في محاولة لتطوير قطعة أخرى من أجهزتها الداخلية دون الاعتماد على الشركاء وسرعة البحث والتطوير.

لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به حتى يحدث ذلك على الرغم من أن مصدرًا داخليًا كشف أن مودم آبل 5G الخاص لن يدعم أجهزة آيفون 12 القادمة فى 2021 وسوف يأتي بهواتف آيفون لعام 2022.

المورد الحالي لشرائح آبل الداخلية هي شركة Qualcomm، ووعدت شركة San Diego لتصنيع الرقاقات بأنها ستطور المودم 5G وسيكون جاهزًا لإضافته في أجهزة آيفون العام القادم. ومع ذلك، وبالنظر إلى السنة الصعبة التي مرت بها كلتا الشركتين، والصراع القضائي بينهم في المحاكم بشأن التراخيص والممارسات الخاطئة، تريد آبل الاعتماد على نفسها وصنع المودم الخاص بها.

طالع ايضا : ما هو برنامج فري داونلود مانجر ؟

 حيث قامت بتكوين فريق البحث والتطوير الخاص بها لأجهزة المودم والرقائق اللاسلكية، والتي، وليس من قبيل الصدفة، يوجد مقرها في نفس المدينة التي تقع في ولاية كاليفورنيا التي يقع مقر شركة Qualcomm بها، ألا وهي في سان دييغو. 

ومع ذلك، كشف المصدر أن عام 2022 هو الهدف الذي تأمل فيه الشركة أن يكون المودم الخاص بها جاهزًا. حتى إذا تم التصنيع في الوقت المناسب، يجب أن يكون هناك وقت للاختبار، والتحسين، وإصدار الشهادات لضمان الامتثال للمعايير العالمية، وكذلك استيفاء معايير لجنة الاتصالات الفدرالية المحلية.

تريد آبل أساسًا تصميم مودم 5G المدمج في شرائح رقاقة هواتفها الداخلية من أجل تقليل استهلاك الطاقة، على الرغم من أن مصدر مسئول من داخل الشركة يقول إنه من المرجح أن يقوم مركز شركة آبل في كاليفورنيا بتولي إنشاء كلا من المودم والرقاقة الداخلية بشكل منفصل لأجهزة آيفون التي ستصدر في عام 2022، ولكنها لن تصل لمرحلة الاستخدام والاعتماد الكامل عليها إلا في عام 2023.

للمقارنة، كشفت شركة سامسونج النقاب عن معالج Exynos 980 مع مودم 5G مدمج في أغسطس الماضي وسيظهر في هواتفها الذكية بنهاية العام، بينما أصدرت هواوي بالفعل جهازي Mate 30 5G وMate 30 Pro 5G مع مجموعة شرائح Kirin 990 5G المدمجة.



إعلان

شارك المقالة
أضف تعليق
أدمن

تخطط آبل لإضافة مودم ال 5G ليكون من أهم مواصفات هواتف آيفون 12 التىستصدر في 2022

14‏/10‏/2019