تولى تصميم وإنشاء «برج خليفة» شركة «سكايدمور، أوينغز أند ميريل» ومقرها في الولايات المتحدة الامريكية، أما المصمم الرئيس للمشروع فهو آدريان سميث .

ولقد احتاج المشروع في الى اكثر من 300  الف متر مكعب من الاسمنت المسلح والخرسانة حيث استعمل منه نوع شديد الخصوصية يقوم على أساس الليونة، إضافة الى تسعة وثلاثين ألف طن من القضبان الفولاذية منها 192 هيكلاً فولاذياً للأساسات تغوص على عمق خمسين متراً يبلغ ارتفاع كل منها 43 متراً.

وتم الانطلاق فيه لاول مرة سنة 2004 وتم تدشينه سنة 2010.

لماذا يعتبر برج خليفة وجهة سياحية مفضلة ؟ 

برج خليفة هو اطول برج في العالم ويبلغ طوله 828 متر في السماء ويحتوي على 163 طابق .

طالع أيضا :أفضل 5 معالم تجعلك تفضل زيارة دبي للسياحة

يستخدم برج خليفة في الكثير من الاستخدامات ولأهداف كثيرة ، حيث يحتوي على مكاتب وشقق سكنية وفنادق ومطاعم وأماكن للمشاهدة والزيارة. يحتوي الطابق رقم 39 وما دونه على فنادق وغرف سكنية تابعة للعلامة التجارية العالمية أرماني، أما الطوابق من 39 وحتى 108 فهي سكنية بشكل أساسي، في حين أن الطوابق ما بين 108 إلى 154 فهي تحتوي على مكاتب للعمل، ما عدا كل من الطابق 124 و125 و148 التي تستخدم لاستقبال العامة ممن يرغبون بمشاهدة المناظر المحيطة، كما يوجد في الطابق رقم 122 مطعم فاخر، في حين تخصص الطوابق ما بين 154 إلى 163 لأغراض فنية. وتجدر الإشارة إلى أن الطوابق ما بعد الطابق رقم 163 بنيت لتشكل قاعدة للجزء العلوي البارز، وهي غير مأهولة ولا تستخدم لأغراض فنية أيضًا، إلا أنها تشكل 46 طابقًا، لذلك فمن الناحية العملية يحتوي برج خليفة على ما مجموعه 209 طابقًا.

وهذه أهم الانشطة التي يمكن أن تقوم بها عند زيارتك لبرج خليفة : 



  • يمكنك الصعود الى البرج ومشاهدة كامل امارة دبي من الاعلى واخذ الصور التذكارية في منظر رائع جدا

  • يضم برج خليفة على مسجد وهو اعلى مسجد في العالم ومصمم بطريقة فريدة يمكنك زيارته والصلاة بداخله

  • يمكنكم زيارة حديقة البرج وهي رائعة وتقع قبالة البرج مباشرة

  • النافورة الراقصة ومن منا لم يسمع بها وهي اكبر نافورة راقصة في العالم وتقع قبالة البرج ويتم تشغيلها يوميا بداية من الساعة 8 بتوقيت دبي مع تزيين البرج بالالوان الرائعة مع الموسيقا الممتعة.

  • يحتوي البرج كذلك على اعلى مسبح في العالم وهي تجربة رائعة للسباحة فوق السحاب.

  • زيارة مطعم اتموسفير والذي يقع في الطابق 122 وهو يقدم مآكولات فريدة وطيبة.

شارك المقالة
أضف تعليق
أدمن

برج خليفة وجهة سياحة مثالية عند زيارة دبي

28‏/7‏/2019