تم تسمية أمازون في البداية تقريبا باسم "Cadabra" ، وهو اختصار لعبارة السحر "abracadabra". وبدأ جيف بيزوس الرئيس التنفيذي للشركة في عام 1995   بيع الكتب كأول نشاط تجاري تقوم به الشركة .

ويوجد حوالي 6000 كلب "يعملون" في Amazon HQ في سياتل - والاكثر من ذلك لديهم حديقة للكلاب في الموقع.
وهذه ثمانية حقائق رائع عن امازون ربما لم تسمع بها من قبل 

1.الاسم لم يكن أبدا أمازون ....
كانت الشركة تسمى في الأصل Cadabra ، مثل المصطلح السحري "abracadabra". لكن محامي جيف بيزوس أخبره أن الإشارة السحرية كانت غامضة للغاية وقد لا تشير جيدا لطبيعة عمل الشركة وقد لا تلاقي قبول واسع عند الناس ،  وفي النهاية ، توصلوا إلى اسم أمازون ، في إشارة إلى النهر في أمريكا الجنوبية. كانت الفكرة أن بيع الكتب وانتشارها سيكون واسعًا وعريضًا ، تمامًا مثل أكبر نهر في العالم وهو نهر الامازون لذلك تم اقتباس الاسم . وكانت لديهم العديد من الاسماء الاخرى  فالى اليوم إذا كتبت في Relentless.com في متصفحك ، فسيتم إعادة توجيهك إلى Amazon.com.

2. بدأت الشركة ببيع الكتب.
عندما بدأ جيف بيزوس بتأسيس الشركة لأول مرة في عام 1995 ، كان ذلك مجرد محل لبيع الكتب في مرآب منزله. 

3. أمازون لم تدفع الضرائب الفيدرالية في غضون عامين.
تضاعفت أرباح أمازون تقريبًا من عام 2017 إلى عام 2018 ، لكن الشركة لم تدفع الضرائب الفيدرالية خلال عامين. هذا قانوني تماما. تسمح حكومة الولايات المتحدة للشركات ببعض التخفيضات الضريبية والخصومات. وتشجع إحدى السياسات ، التي تسمى الائتمان الضريبي للبحث والتطوير ، الشركات على إنفاق أرباحها على البحث والتطوير. من عام 2005 إلى عام 2014 ، تلقت أمازون أكثر من 600 مليون دولار من الإعفاءات الضريبية لبناء مستودعات في بعض الولايات. تلقت 147 مليون دولار أخرى في الإعفاءات الضريبية لبناء مراكز البيانات في جميع أنحاء البلاد.

4. في العام الماضي ، حققت AWS وهي خدمة استضافة المواقع للشركات  إيرادات لشركة Amazon بقيمة 7.3 مليار دولار.
 وهي خدمة سحابية تقدمها أمازون. يوفر حلاً كاملاً للاستضافة للشركات ، بما في ذلك تخزين البيانات والطاقة وموارد تكنولوجيا المعلومات. فهو يتيح للعديد من الشركات الناشئة أن تبدأ بنفقات عامة منخفضة حيث يقومون بشراء ما يحتاجون إليه فقط من AWS وزيادة احتياجاتهم مع نمو الشركة.

ويتم تشغيل العديد من المواقع والتطبيقات التي نستخدمها يوميًا على AWS ، بما في ذلك Lyft و Airbnb و Netflix و Spotify. حتى الشركات الكبيرة مثل Time Inc. و Comcast نقلت خوادمها إلى سحابة AWS.

جزء كبير من إجمالي إيرادات أمازون يأتي من هذه الخدمة. في عام 2018 ، ذكرت الشركة أن AWS حققت 7.3 مليار دولار في الإيرادات. هذا ارتفاع من 4.3 مليار دولار في عام 2017.

طالع ايضا :

5. ما لا يمكنك شراءه من Amazon
نظرًا لأنه يمكنك شراء أي شيء إلى حد كبير على Amazon ، تجدر الإشارة إلى العناصر التي لا يمكنك شراءها مباشرة على موقع الويب. مثل المنازل الجاهزة والكاملة والسيارات والسجائر والحيوانات الحية فهذه بعض الأشياء التي قد تضطر إلى ترك منزلك للشراء وهي غير متوفرة في متجر امازون.

6. تمتلك أمازون 41 فرعًا وعلامة تجارية.
عندما تتسوق على متجر Zappos.com  لبيع الاحذية أو تبحث عن الممثل او الفلم المفضل لديك على IMDb ، فأنت تجني الأموال لصالح Amazon. تشمل العلامات التجارية الأخرى التي يمتلكونها Good Good و Whole Foods و Audible وسوق.كوم ، وهو موقع للتجارة الإلكترونية لدول الشرق الأوسط. في المجموع ، تمتلك أمازون 41 فرعًا وعلامة تجارية.

7. كان لدى مدير العمليات طريقة مثيرة للاهتمام لتشجيع الموظفين.
يعتبر موسم العطلات مرهق جدا في تجارة التجزئة. وكان لدى جيف ويلكى ،  مدير العمليات في أوائل العقد الأول من القرن العشرين ، طريقة مثيرة للاهتمام لتشجيع الموظفين . كان يشجع موظفيه الذين أنجزوا للتو هدفًا  ، بإغلاق أعينهم ، والصراخ في أعلى اذنهم .

8. الأمازون هي بيئة صديقة للحيوانات الأليفة.
يحب موظفو Amazon وجود أصدقاء بفراء حول المكتب. يوجد حوالي 6000 كلب يعملون في مبنى امازون في سياتل. 

المصدر: تم تجميع هذه المادة من مصادر مختلفة أهمها موقع انسايدر
شارك المقالة
أضف تعليق
أدمن

8 حقائق ربما لا تعرفها عن شركة Amazon

27‏/7‏/2019