یسعي الكثیر من الناس لزیادة دخلهم من خلال عمل ثانوي بجانب عملهم الرئیسي إلا أن ضیق الوقت والشعور بالتعب
قد یمنعهم من ذلك ، ولكن هناك عدة طرق سهلة بالبحث عنها یتحقق لهم أرباح مرضیة ، نقدم إلیك في هذا المقال بعض هذه الطرق لكي تساعدك على جني المال.
1- الربح عن طریق الإنترنت : 
ساعد ظهور الإنترنت وإنتشاره بین سكان الكرة الأرضیة في إستغلاله لمنفعة الناس بشتي الطرق المختلفة حیث تتوفر العدید من الطرق التي تساعد علي ربح المال من خلال الإنترنت لعل أبرزها ما یلي :
● إنشاء قناة على الیوتیوب : وعرض أكبر عدد من الفیدیوهات علیها ، والترویج لها ، وكلما إرتفعت نسبة المشاهدة
إرتفعت الأرباح .
● العمل في المواقع الإلكترونیة المربحة : مثل العمل في المواقع المخصص لبیع المنتجات مقابل عمولة محدده مسبقا ، أو العمل في الكتابة لدي المجالات والموسوعات الإلكترونیىة.
● إستغلال شبكة التواصل الإجتماعي : یمكن إستغلال شبكة التواصل الإجتماعي بإنشاء صفحات دعائیة ونشرها بین أكبر عدد من الناس ، مما یدفع الشركات والمصانع إلي عرض دعایتهم مقابل مبلغ من المال 
2- طریق الربح من المهارات الشخصیة :
یمتلك بعض الأشخاص واحدة أو أكثر من المهارات التي تمیزهم عن غیرهم من الناس ، مثل مهارة الإقناع ،مهارات یدویة ، مهارات حاسوبیة ، ویمكن تسخیر تلك المهارات في جلب الكثیر من المال بطرق عدة منها :
● إستغلال مهاراة الإقناع في العمل في مجال المبیعات والتسویق من خلال العمل عن طریق الهاتف أو كمندوب مبیعات.
● إستغلال المهارات الیدویة في مجال تجدید، وتصلیح الأثاث القدیم ، وبیعه في الأسواق الشعبیة أو تجار البالة. ● إستغلا المهارات الحاسوبیة في عمل الدراسات والإحصائیات والمشاریع المختلفة لطلاب المدارس والجامعات مقابل مبلغ من المال .
3- طرق ربح أخري :
● تأجیر جزء من المنزل لطلاب الجامعات والموظفین المغتربین .
● تأجیر السیارة الخاصة للأقارب والأصدقاء مع الإشتراط علیهم تحمل أعباء تصلیحها في حالة إلحاق أي ضرر بها . ● تحویل باحة المنزل إلي موقف سیارات بالأجرة وهي من الفرص المنتشرة بشكل واسع في الدول الأوروبیة لجني المال بسهولة دون الحاجة إلي ترك المنزل .
● رسم اللوحات الفنیة وبیعها .
● إقامة مشروع منزلي لإعداد وجبات الطعام وبیعه ، سواء في الأسواق أو الحفلات والعزائم.
شارك المقالة
أضف تعليق
أدمن

تعرف على أفضل طرق ربح المال سنة 2019

27‏/7‏/2019