كثيرا من الناس يعتقدون  بأن جزر المالديف من الاماكن السياحية المحصورة على الاغنياء فقط٬ وهذا الاعتقاد الشائع خاطئ وقد بني على عدة اعتبارات أهمها :

  • بعد المسافة: فالمالديف عبارة عن تجمع ارخبيل من الجزر تتجاوز الالف جزيرة ( 99 بالمية) من هذه الجزر غير مؤهولة وصغيرة الحجم والمساحة٫ وتقع المالديف في المحيط الهادي بالقرب من شبه الجزيرة الهندية٬ مما يجعل تكاليف الوصول الى هناك مكلف جداا.

  • الاسعار المرتفعة في الفنادق : يعتقد الكثيرين ان اسعار الفنادق في المالديف مرتفة جدا وتتجاوز 1000 دولار لليوم الواحد٬ فالحقيقة هناك فنادق تصل الى 3000 دولار لليوم في الجزر الخاصة٬ لكن هناك فنادق كثيرة اسعارها معقولة وستعرف كيف.

أولا : الوصول الى المالديف بأرخص الطرق 


في الدول العربية هناك تقريبا 3 شركات للطيران تقريبا توفر رحلات الى هذه المنطقة من العالم وهي :

  • الامارتية للطيران

  • القطرية للطيران

  • فلاي دبي

  • شركات اخري
وهنا مربط الفرس فالشركتان الاولى والثانية لديها خطوط نقل الى معظم الدول العربية٬ وبالتالي فمعظم المسافرين الذاهبين الى المالديف ينتقلون اما مع : الامارتية او القطرية ٬ وذلك من خلال حجز رحلة طيران مباشرة الى المالديف بالمرور طبعا بدبي او الدوحة اي من خلال العبور .

لكن بهذه الطريقة السعر سيكون مرتع جدا٬ يتجاوز  900 دولار٬ لذا لا ننصحك بهذه الطريقة وعن تجربة سافر الى المالديف كالتالي :

  • احجز عبر الامارتية او شركة الطيران المحلية قد تكون ارخس الى دبي مثلا٬ ويفضل ان تكون خلال  فصل الصيف لان اسعار الحجز تنزل في الصيف عموما لان زوار دبي يتراجعو خلال فترة الحر الشديد٬ بالاضافة الى ذلك موسم السياحة في المالديف هو ديسمبر٬ والصيف لا يعتبر فصل الذروة فالاسعار تكون معقولة.

  • بعدها قم بالحجز عبر شركة فلاي دبي٬ برحلة من دبي الى المالديف وتوجد هناك رحلات يومية تقريبا من دبي الى المالديف عبر فلاي دبي.

  • مثال تطبيقي : مسافر من الجزائر الى المالديف عبر الامارتية مباشرة مرورا بدبي  سعر التذكرة هو ما بين 900-950 دولار هذه الارقام مقدمة لنا من قبل موظفي الامارتية ويمكنكم الاتصال بهم او الاطلاع على الاسعار في موقع ويقو :  https://www.wego.ae

  • أما الحجز بالطريقة المذكورة سيوفر الكثير٬ فسعر التذكرة من الجزائر الى دبي في الجزائرية للطيران يمكن ان يكلفك حوالي 250 دولار والدفع يكون بالعملة المحلية اوالسعر قد يكون اقل في بعض الاحيان٬ اضف لها حوالي 500 دولار سعر التذكرة من دبي الى المالديف عبر فلاي دبي او اي شركة اخرى توفر اقل سعر ويمكنكم الحجز من موقع ويقو Wego أو اي موقع اخر يوفر الحجز اونلاين اي الاجمالي سيكون 750  دولار أي يمكنك توفير من بين 150-200 دولار لكل شخص فلو كنتم شخصان فستوفران 300-400 دولار  وتذكرو هذا المبلغ لانه سينفعكم كثيرا فيما تبق من مصاريف الرحلة.
طالع ايضا : أفضل 5 أماكن سياحة في دبي يجب أن تزورها
  • ملاحظة : جزر المالديف لا تحتاج الى تأشيرة دخول مسبقة وهي تمنح لكل زائر مباشرة في المطار وهي صالحة لمدة شهر٬ بدون دفع اي رسوم.

ثانيا : حجز الفنادق


أولا :انزع من رأسك فكرة الحجز عبر وكالة سياحية لانها ستكلفك كثيرا٬ يجب ان تحجز لنفسك والأمر بسيط جدا وكل ما تحتاج له :

  • بطاقة دفع الكترونية

  • وهاتف ذكي يحتوي تطبيق مثل : BOOKING او TripAdvisor وهناك الكثير من التطبيقات يمكن ان تحملها بسهولة من متجر جوجل بلاي
المهم حمل 3 تطبيقات على الاقل خاصة المذكورين هنا٬ حتى تقارن بين نتائج البحث٬ لان الاسعار قد تختلف من شركة الى اخري٬ وفي خانة البحث رغم آن TripAdvisor يعطيك دائما افضل الاسعار المتاحة في بقية الشركات٬ لكن لا ضرر في ذلك تزكد بنفسك حتى تتعلم وتتقن اساليب الحجز عبر النت.

  • ثانيا: ما هي المالديف وأين احجز بالضبط

كما أخبرتكم سابقا المالديف هي عبارة عن تجمع عدد كبير من الجزر وعاصمتها هي ماليه٬ وهي أهم مدينة تزتي في المرتبة الثانية جزيرة هيلهيمالي وهي قريبة جدا منها ويوجد بها المطار٬ اي النزول سيكون بهذه الجزيرة.

هذه المعلومات مهمة٬ لماذا لا تحجز ابدا في هاتين الجزيرتين الا ليوم او يومين٬ ستعرفو السبب في قادم التدوينة.

كيفية الحجز : 


  • افتح التطبيق وضع الوجهة جزيرة مافوشي هي احسن جزيرة من ناحية الاسعار والخدمات.

  • ادخل كل المعلومات المطلوبة التاريخ وعدد الافراد لنفترض شخصان.

  • اضغط بحث وستظهر النتائج المبهرة....
مثال تجريبي :

قمت اليوم بهذا التاريخ 10 جوان 2019 بتجربة : للقيام برحلة الى المالديف خلال الفترة من : 01 اوت الى غاية 7 اوت أي اسبوع وهو ما يمثل 6 ليالي.

تصورو آن اقل سعر كان 194 دولار لشخصين فقط  !!!!! نعم ولا تعتقد ان هذا الفندق٬ ام كما تسمى بيوت الضيافة هذه غير جيدة كلها جيدة حتى الرخيسة فيها ستصدمون بنظافتها وحسن الاستقبال من العاملين والسكان المحليين الذي لا يتجاوز عددهم 1000 شخص.

فالاسعار تبدأ من هذا السعر أو حتى اقل في بعض الاحيان قد تجد حجز ب 150 دولار لشخصين٬  ومقابل 300 دولار ستحصل على غرفة ممتازة قرب الشاطئ مع فطور مجاني والعديد من الامتيازات الاخري كاشارة الويفي٬ وبعض النشاطات المميزة المقدمة مع الخدمة.
أنظر لنتائج الحجز عبر الصور عبر تطبيق BOOKING.



لنعد ونحسبها معا مرة أخرى : 

سعر تذكرة الطائرة : 750 دولار + سعر الفندق ولنختر اقل سعر 194 دولار = المجموع : 944 دولار  الفرق في حجز الطائرة قمنا بحجز الفندق لمدة اسبوع لهذا قلت لكم تذكرو ذلك المبلغ جيدا.

مع احتساب حوالي 200 دولار اخرى كحد أقصى لمصاريف الاكل لكل شخص فالمجموع سيكون 1144 دولار شاملة كل المصاريف تقريبا ....

وبهذه الطريقة ستتمكن من قضاء عطلة العمر في المالديف٬ والتي تتميز بشواطئها الرائعة والخلابة.
وبالتالي فتكلفة الاجازة في هذه المنطقة الرائعة لشخصين لن تتجاوز 2094 دولار لمدة اسبوع كامل. (سعر الغرفة يحسب لمرة واحدة لانه لشخصين)

حاول الاتصال بوكالة سياحة واستفسر عن الاسعار وستصدم وستجدها مرتفعة جدا.

وتابعونا في التدوينة القادمة لنشرح لكم بالتفصيل كيفية التخطيط للرحلة من الوصول الى المطار حتى المغادرة وما هي وسائل النقل المتاحة٬ وما هي النشاطات التي يمكن ان تقوم بها مثل السنوركيلينج والخطس مع السلاحف او السباحة الشراعية وزيارة الجزر الخاصة والسباحة مع اسماك القرش.
شارك المقالة
أضف تعليق
أدمن

كيف تقضي عطلتك في جزر المالديف بأقل الاسعار

26‏/7‏/2019